المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد الزعتر الصحية والطبية

اذهب الى الأسفل

فوائد الزعتر الصحية والطبية Empty فوائد الزعتر الصحية والطبية

مُساهمة من طرف مروة محمد الثلاثاء يونيو 23, 2020 8:16 am

فوائد الزعتر الصحية والطبية

الزعتر هو نوع من أنواع العشب تستخدم أزهاره وأوراقه والزيت المستخلص منه كدواء ففيه العديد من الفوائد الصحية كما يستخدم الزعتر في بعض الأحيان بالاشتراك مع أعشاب أخرى ويكثر بصفة عامة في جنوب أوروبا ودول البحر الأبيص المتوسط.



الفوائد الصحية لعشب الزعتر
• يحتوي الزعتر على الثيمول، واحد من الزيوت الأساسية الهامة. وقد وجد الثيمول علميا أن له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات. كما يعمل على زيادة الشهية للطعام وعلى قتل الميكروبات والفيروسات وبعض الطفيليات من المعدة كما يحسن الهضم ويرخي العضلات الناعمة (اللينة أو الباسطة).
• يستعمل الزعتر كعلاج طبيعي للسعال ، ففي أحد الدراسات ساعد مزيج من الزعتر وأوراق اللبلاب للتخفيف من حدة السعال وغيرها من أعراض التهاب الشعب الهوائية الحادة.
لذا في المرة القادمة ان كنت تعاني من السعال أو التهاب الحلق، حاول شرب بعضا من شاي الزعتر
• الزعتر غني بالمعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الانسان فأوراق الزعتر هي واحدة من أغنى مصادر البوتاسيوم والحديد والكالسيوم ، والمنغنيز ،والمغنيزيوم، والسلينيوم. فالبوتاسيوم ضروري للأعصاب والقلب والشرايين والعضلات كما أن له شأنا كبيرا في تعديل الأحماض الضارة بالجسم. كما يعتبر المنغنيز من أحد أهم مضادات الأكسدة، أما الحديد فانه يدخل في تركيب خضاب الدم ( الهيموجلوبين hemoglobin الذي يكوّن كرات الدم الحمراء)
• الحصول على جميع الفيتامينات التي يحتاجها جسمك كل يوم يمكن أن يكون تحديا. لكن لحسن الحظ، هي موجودة في الزعتر حيث يعتبر الزعتر كمصدر غني للكثير من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب المركب، بيتا كاروتين، فيتامين A، فيتامين K، وفيتامين E، وفيتامين C وحمض الفوليك.ففيتامين C يقوي مناعة الجسم ضد نزلات البرد .أما فيتامين A فيلعب دورا مهما في الرؤية، نمو العظم، الإنجاب، الانقسام الخلوي،يساعد فيتامين أي على تنظيم نظام المناعة، الذي يساعد على منع أَو صد الإصابات وذلك بإنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحطم البكتيريا والفيروسات الضارة. فيتامين أي أيضا تساعد الخلايا اللمفية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء، على محاربة الالتهابات بكفاءة أفضل.
• يعمل الزعتر كمضاد للإكتئاب ومهدئ للأعصاب كما يساعد على التخلص من الأرق، وتقليل الشعور بالإجهاد، التخفيف من حدة ردود الفعل العصبية، تعزيز الحياة الجنسية

مروة محمد

المساهمات : 595
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى