المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد صحية لا تصدق في الشاي الأخضر

اذهب الى الأسفل

فوائد صحية لا تصدق في الشاي الأخضر Empty فوائد صحية لا تصدق في الشاي الأخضر

مُساهمة من طرف منى عيد الثلاثاء يونيو 23, 2020 8:17 am

فوائد الشاي الأخضر


كان الناس يشربون كميات من الشاي لآلاف السنين بدءاً من الصين والهند. اليوم يتم استهلاك الشاي على نطاق واسع أكثر من أي مشروب آخر في العالم باستثناء الماء. يشرب المليارات من الأشخاص الشاي وتظهر عدد كبير من الدراسات أن الشاي له فوائد صحية عديدة ، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الشاي: الأخضر والأسود والأولونغ. جميع الأصناف الثلاثة مصنوعة من أوراق نفس الأنواع من النباتات تسمى كاميليا سينينسيس . الفرق هو في كيفية معالجة أوراق الشاي يتكون الشاي الأخضر من أوراق غير مخمرة في حين يتكون الشاي الصيني الاسود من أوراق مخمرة جزئياً والشاي الأسود مخمر بالكامل.



في حين أن المنشطات في الشاي يمكن أن تبقيك مستيقظ إلا أنها يمكن أن تجعل وظائف عقلك أفضل. يوجد المنشط الرئيسي الكافيين ، في الشاي بكمية كافية لتوفير مصعد لمعظم الناس دون التسبب في زيادة القلق و "التوتر" المرتبط بالكثير من القهوة في الدماغ تتمثل الطريقة الرئيسية لعمل الكافيين في منع مستقبلات الأدينوزين مما يسمح للخلايا العصبية بإطلاق النار لفترة أطول مما يزيد من نشاط الدماغ أظهرت الدراسات أن الكافيين يحسن التركيز والذاكرة.


فوائد الشاي الأخضر

• يمكن أن يساعد احتواء الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة على تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، كسرطان الثدي، وسرطان البروستاتا، وسرطان القولون والمستقيم، ولكن توجد حاجة إلى المزيد من الأبحاث التي تمتاز بجودة نوعيّتها لتأكيد هذه التأثيرات.
• يمكن أن يساعد على حماية الدماغ في سن الشيخوخة، وتقليل خطر الإصابة بألزهايمر، ومرض باركنسون.
• يحتوي على مركب الكاتيشين (بالإنجليزية: Catechins) الذي يمكن أن يساعد على منع نمو البكتيريا وبعض أنواع الفيروسات، وبالتالي فإنَّه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالعدوى، ويساعد على تحسين صحة الأسنان، وانخفاض خطر الإصابة بالتسوس، وتقليل رائحة الفم الكريهة.
• يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني؛ حيث إنَّه يساعد على تحسين حساسية الإنسولين، وتقليل مستويات السكر في الدم.
• يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ حيث إنَّه يساعد على خفض مستويات الكولسترول الكلي والكولسترول السيئ ، بالإضافة إلى حمايتها من عمليات الأكسدة الضارَّة.

منى عيد

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى