المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تحافظ على صحتك في شهر رمضان المبارك

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

كيف تحافظ على صحتك في شهر رمضان المبارك Empty كيف تحافظ على صحتك في شهر رمضان المبارك

مُساهمة من طرف زياد منصور الثلاثاء يونيو 23, 2020 9:26 am

كيف تحافظ على صحتك في رمضان


البعض من الناس يتعرضون في شهر رمضان المعظم لبعض المشاكل التي تتسبب في الاضرار بصحتهم بالأخص في الجهاز الهضمي؛ لأنهم يتبعون طريقة خاطئة في الإفطار، حيث أنهم يقومون بالتفريط في تناول الأكل بعد صيام يوم طويل ، و هناك الكثير من الطرق والنصائح من أجل الحفاظ على صحتك في شهر رمضان، سنعرضها في هذا المقال.



كما أن شهر رمضان المعظم فهو يعتبر بمثابة فرصة رائعة للذين يعانون من الوزن الزائد من أجل التخلص بشكل كلي علي السمنة المفرطة؛ لأن رمضان يقتصضر فقط علي وجبتي الإفطار ووجبة السحور طوال اليوم، مع العلم أنك إن قمت بإتباع طرق غذائيّة خاطئة مثل الشراهة في تناول الأكل خلال وجبة الإفطار وما بعدها، سوف يكون هذا لة تأثير بطريقة عكسية في وزنك إذ يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير،
كيفية الحفاظ على الصحة في رمضان


احرص على تناول وجبة السحور؛ فهي تعدّ أول وجبة في اليوم؛ وتجاهلها من شأنه تبطيء معدّل التمثيل الغذائي المعروف بالأيض؛ الأمر الذي يتسبب في الإفراط في تناول الطعام عند الإفطار.
مارس بعض التمرينات الرياضية الخفيفة كالمشي بعد وجبتيّ الإفطار والسحور، وذلك للحفاظ على نشاط عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على صحّة الجهاز المناعي تبعاً لذلك.
قلل قدر الإمكان من تناول المقالي، والحلويات والوجبات ذات المحتوى العالي من الدهون سواءً على الإفطار أو السحور، وبإمكانك استبدال هذه الأطعمة باللحوم منزوعة الدهون، والفاكهة والخضروات.
تناول الأطعمة ذات المحتوى المرتفع من السعرات الحرارية مرّة واحدة أسبوعياً.
تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة، مثل: الحبوب، والبذور، كالشعير، والشوفان، والدقيق الكامل، والفول، وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، مثل: الخضروات والفواكه.
تناول كميات كافية من الماء، والسوائل وعصائر الفواكه؛ وذلك حفاظاً على رطوبة الجسم، ووقايته من الإصابة بالجفاف أو الإمساك.
إنقاص خمسة عشر كيلوغراماً

• وجبة السحور: تحتوي على كوب واحد من الحليب أو اللبن مع سبع ثمرات من التمر، وكوبان من الماء. عند أذان المغرب: كوبان من الماء، وثمرة واحدة من أي فاكهة.
• وجبة الفطور بعد صلاة المغرب: كوبان من حساء الرمضان، وخمس ملاعق كبيرة من الأكل المعدّ في البيت، وقطعة واحدة من السمبوسة، وأربعون غراماً من الخبز، أو خمس ملاعق من الأرز.
• بعد صلاة العشاء: ثمرتان من أي فاكهة، أو كوب من العصير الطازج الطبيعي غير المُحلّى، أو طبق من سلطة الفواكه.

زياد منصور

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى