المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الدول التي تدخل بريطانيا بدون فيزا

اذهب الى الأسفل

الدول التي تدخل بريطانيا بدون فيزا Empty الدول التي تدخل بريطانيا بدون فيزا

مُساهمة من طرف 1hanamohamed الخميس أبريل 14, 2022 9:11 pm

الدول التي تدخل بريطانيا بدون فيزا
المملكة المتحدة هي دولة مكونة من إنجلترا وويلز واسكتلندا، وكذلك أيرلندا الشمالية. ومن المعروف باسم مسقط رأس الديمقراطية البرلمانية المعاصرة والثورة الصناعية. تضاءل دور بريطانيا العالمي في القرن العشرين بعد الحربين العالميتين وخسرت إمبراطوريتها التي «لم تغرب الشمس». أثارت نتيجة استفتاء الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي لعام 2016 شكوكًا خطيرة حول الدور الذي ستلعبه البلاد على الصعيد الدولي. ومع ذلك، تظل المملكة المتحدة قوة اقتصادية وعسكرية ذات نفوذ سياسي وثقافي مؤثر في جميع أنحاء العالم.
صعدت الملكة إليزابيث الثانية إلى عرش المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية عام 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. في سبتمبر 2015، مرت الملكة إليزابيث فترة ولاية جدة وجدتها الملكة فيكتوريا لتصبح أطول فترة في التاريخ البريطاني. الملكة إليزابيث هي أيضا رئيسة 16 دولة مستقلة أخرى، بما في ذلك كندا وأستراليا.
يخلط الكثيرون بين مفهوم المملكة المتحدة وأسماء بعض البلدان مثل بريطانيا العظمى وإنجلترا. هذا المزيج هو أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها الناس عندما يتعلق الأمر بالجغرافيا. [1] المملكة المتحدة (باللغة الإنجليزية: المملكة المتحدة) هي دولة كبيرة تضم العديد من البلدان، وهي إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، واسمها الرسمي هو المملكة المتحدة العظمى بريطانيا وأيرلندا الشمالية؛ حيث تضع المملكة مجموعة من السياسات والقوانين أكثر من البلدان التي تنتمي إليها. تجدر الإشارة إلى أن عاصمة المملكة المتحدة هي لندن [2], حيث تُعرف بريطانيا بأنها مسقط رأس الثورة الصناعية والديمقراطية البرلمانية المعاصرة; إنه مزيج من أكثر من دولة, [3] يُزعم أن لغتها الرسمية هي الإنجليزية ونظامها الحكومة هي ملكية دستورية. تم تشكيل المملكة المتحدة في عام 1707 نتيجة لاتحاد ممالك بريطانيا العظمى واسكتلندا. يبلغ عدد سكانها أكثر من 63.7 مليون شخص (حسب التقديرات في يوليو 2014). عملتها الرسمية هي الجنيه الإسترليني [4]. مثل أي مملكة أخرى، المملكة المتحدة لديها ملك، الملكة إليزابيث الثانية كانت الملكة إليزابيث العرش في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بعد وفاة والدها، الملك جورج السادس، في عام 1952. لم يقتصر دورها على المملكة المتحدة، لكنها ملكة ستة عشر دولة أخرى، بما في ذلك أستراليا وكندا. [3] أصبحت الملكة إليزابيث أطول فترة في المملكة المتحدة في عامي 2015 وسبتمبر، عندما تجاوزت جدتها الملكة فيكتوريا المصطلح.
تقع المملكة المتحدة على الساحل الشمالي الغربي للقارة الأوروبية. وهي تتكون من مجموعة من الجزر تسمى الأرخبيل. وهي تغطي كل من جزيرة بريطانيا العظمى والجزء الشمالي من أيرلندا، وهناك أيضًا العديد من الجزر الصغيرة. تقدر المساحة الإجمالية للمملكة المتحدة بـ 243,610 كم2 ويوصف مناخها بشكل عام بأنه معتدل. أهم الموارد الطبيعية هي النفط والفحم والغاز والقصدير والذهب والرصاص والأراضي الزراعية.
تتكون المملكة المتحدة من مملكتين رئيسيتين هما مملكة بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية. تحت اسم مملكة بريطانيا العظمى, إنجلترا, ويلز واسكتلندا, والمملكة المتحدة من المرجح أن تضعف أو تتفكك, تمت الدعوة إلى الاستفتاءات على استقلال أيرلندا الشمالية واسكتلندا بعد نتائج الاستفتاء الذي أجري على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال نائب رئيس وزراء ايرلندا الشمالية انه يتعين على الحكومة البريطانية التمسك بالديمقراطية والدعوة للتصويت على خروج ايرلندا الشمالية من المملكة المتحدة.
كما يتوقع زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي السابق أليكس سالموند أن يجري الحزب استفتاء حول خروج اسكتلندا من المملكة المتحدة. والسبب في ذلك هو أن غالبية الاسكتلنديين صوتوا لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي، في حين أيد البريطانيون قرار التخلي عنه [5] وعلى الرغم من كل هذا، لا تزال المملكة المتحدة تعتبر قوة عسكرية واقتصادية مهمة ولها قوة سياسية وثقافية مؤثرة. تأثير. تصنف المملكة المتحدة على النحو التالي:
المملكة المتحدة: إنها واحدة من مملكتين في المملكة المتحدة. وهي تتكون من مجموعة من البلدان. إنها أكبر جزيرة في المملكة المتحدة. أكبر منطقة تتكون منه. في الماضي، كانت دولة قوية ومتوسعة في العالم. وشملت العديد من البلدان تحت سيادتها [4]. بسبب مساحتها الضخمة من الأرض, كانت تسمى سابقًا دولة Sunless, [3] وتضم ثلاث دول:
إنجلترا: إنجلترا هي أكبر دولة في بريطانيا العظمى وبريطانيا، وعاصمتها لندن. تحدها اسكتلندا من الشمال, ويلز من الغرب, كما يتناسب مع البحر الأيرلندي إلى الشمال الغربي, بحر الشمال من الشرق, بحر الشمال والكلت إلى الجنوب الغربي, وتتركز أراضيها في جنوب ووسط بريطانيا العظمى. يتم فصلها عن القارة الأوروبية الجنوبية فقط عن طريق القناة الإنجليزية. كما أن لديها المركز الملكي للمملكة المتحدة، عاصمة لندن.
ويلز: ويلز هي واحدة من أهم المناطق في المملكة المتحدة. تشترك في حدودها الشرقية مع إنجلترا, مع كارديف عاصمتها, وتقع إلى الغرب من خريطة بريطانيا العظمى.
اسكتلندا: تقع اسكتلندا شمال خريطة بريطانيا العظمى وتشترك في حدودها الجنوبية مع إنجلترا وعاصمتها إدنبرة.
أيرلندا الشمالية: تقع أيرلندا الشمالية في جزيرة مستقلة عن بريطانيا العظمى. الجزيرة مقسمة من قبل جمهورية أيرلندا الجنوبية، وكثير من الناس في بعض الأحيان الخلط بينها. جمهورية أيرلندا الجنوبية هي جمهورية مستقلة وعاصمتها دبلن. أيرلندا الشمالية هي منطقة تنتمي إلى For the United Kingdom, وعاصمتها بلفاست.
يعتقد الكثير من الناس أن هذه المناطق هي بلدان في حد ذاتها، ولكن الحقيقة هي أنها لا تتمتع باستقلال كامل مثل أي دولة مستقلة أخرى. لا يمكنك الاتصال بوكالة حكومية رسمية خارج المملكة المتحدة دون الاتصال بحكومة التاج الملكي, وهي الحكومة المركزية للاتحاد, وتتمتع هذه المناطق بمستوى مختلف من الاستقلال, لأنها مستقلة فقط داخليًا وليس خارجيًا. هذه المناطق لديها إدارة مركزية داخلية تدير وتنظم وتتحكم في المنطقة.
الدول التي تدخل بريطانيا بدون فيزا

جمهورية الدومنيكان
أيرلندا الشمالية
إسكتلندا
ويلز
‏المكسيك
صربيا
الجبل الأسود
جورجيا ‏مع العلم ان جورجيا بدون تأشيرة لمعظم دول العالم طوال السنة حتى بدون الحصول على التأشيرة البريطانية
‏تركيا
البانيا
الفلبين
تايوان
قطر
سلطنة عمان
أنتيغوا وبربودا
انغيلا
‏‏بيرو
جبل طارق
جزيرة أروبا
بنما
كوبا
بلاروسيا
البوسنة والهرسك
مقدونيا
‏سنغافورة
جزر بريطانيا بدون فيزا
جميع جزر بريطانيا بدون فيزا لمن يحمل الفيزا البريطانية و هذه أسماء الجزر البريطانية التي يمكن دخولها بفيزا بريطانيا :
جزر البهاما
جزر ‏فيرجن البريطانية
مونتسيرات
بيتكيرن
جزر كايمان
جزر فوكلاند
سانت هيلانة
برمودا
جزر تركس وكايكوس


1hanamohamed

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 19/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى