المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مشروبات في رمضان ترفع المناعة للوقاية من كورونا المستجد

اذهب الى الأسفل

مشروبات في رمضان ترفع المناعة للوقاية من كورونا المستجد Empty مشروبات في رمضان ترفع المناعة للوقاية من كورونا المستجد

مُساهمة من طرف مروة محمد الثلاثاء يونيو 23, 2020 8:38 am

الوقاية من كورونا


رغم أنه لم يثبت حتى الآن اكتشف علاج محدد لعلاج الاصابة بفيروس كورونا المستجد، أو انتاج لقاح له كي يمنع العدوى إلا أن الأطباء و العلماء وخبراء التغذية قد أجمعوا على ضرورة تعزيز قدرة الجسم ورفع مناعته لمقاومة الاصابة بالمرض، و أثبتت الوقائح بالفعل أن أصحاب المناعة الضعيفة هم الأكثر عرضه للاصابة بالجائحة، مثل: أصحاب الأمراض المزمنة " سكر، ضغط، .. وغيرهم "، الحوامل ، كبار السن وذلك يرجع لكون مناعتهم أقل من الأشخاص الآخرين.

مشروبات في رمضان ترفع المناعة للوقاية من كورونا المستجد 8x3nbp-23683039-1
مشروبات في رمضان ترفع المناعة للوقاية من كورونا المستجد


وفي مقالنا اليوم نتناول بعض المشروبات التي يمكن تناولها في الفترة من بعد الإفطار و حتى موعد السحور، لتعمل على تقوية مناعة الجسم و رفع معدل الحرق و ترطيب الجسم في الوقت نفسه خاصة وأنه يحتاج الى الكثير من السوائل لتعويض ساعات الصيام الطويلة خلال صيام نهار رمضان.
الشاي الأخضر :


كثيرون يحتاجون الى تناول الشاي بعد الإفطار، وينصح الأطباء باستبداله بالشاي الأخضر، لما فيه من فوائد كثيرة ومنها : غني بمضادات الأكسدة، يعمل على رفع المناعة، يعمل على رفع معدل الحرق ، ولكن يحذر من تناوله في السحور و ذلك لكونه مدر للبول، و بالتالي يعمل على الشعور بالعطش خلال فترة الصيام .
القهوة :


هي أيضا مليئة بمضادات الأكسدة، و تعمل على رفع قدرة الجهاز المناعي في داخل الجسم، كما أنها تعمل على رفع معدل الحرق ، ولكن يحذر من تناولها في السحور و ذلك لكونها مدرة للبول، و بالتالي تعمل على الشعور بالعطش خلال فترة الصيام .

الماء البارد :


يعمل على تنشيط الدوره الدموية، و تعزيز تدفق الدم في شرايين و أوردة الجسم ،و ينصح بتناوله باردا حتى يساعد على رفع معدل الحرق بالجسم ولكن يحذر من تناوله على معدة فارغة .
الزنجبيل :


ومثله تماما مشروب القرفة ، فهما يساعدان على رفع مناعة الجسم ومعدل الحرق كما أنه يعمل على رفع امتصاص الجسم لكافة العناصر الغذائية في الطعام، و لكن يمنع تناوله على معدة قارغة حيث أنه يسبب تهيج جدار المعدة وبالتالي يتسبب في قرحة المعدة.

عصير الليمون :


غني بفيتامين سي و بالتالي فهو يرفع مناعة الجسم، ويشترط عدم تحليته بالسكر حتى يذيب دهون البطن ويرفع معدل الحرق و لكن يحذر من تناوله على معدة فارغة حتى لا يتسبب في تهيج غشاء المعدة و يعرضها للالتهابات.

مروة محمد

المساهمات : 617
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى