المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حديقة المعالم في الرياض

اذهب الى الأسفل

حديقة المعالم في الرياض Empty حديقة المعالم في الرياض

مُساهمة من طرف 1hanamohamed السبت مايو 21, 2022 8:26 pm

تعد هذه حديقة المعالم بالرياض من أشهر وأكبر الحدائق السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تم بناؤها على مساحة 25,000 متر مربع. تقع منطقة هذه الحديقة على الطريق الدائري الشرقي لمدينة الرياض باتجاه المخرج 10 وتتكون من ثلاثة أقسام. كل قسم متخصص في مجال معين. يحتوي القسم الأول على جميع الأرقام العالمية. القسم الثاني خاص بالخصائص المحلية والقسم الثالث خاص بالأنشطة المرئية.
أنشطة الحديقة
تقدم الحديقة التاريخية العديد من الأنشطة والمعالم السياحية المهمة, بما فيها: تضم الحديقة أحد وثلاثين معلمًا في العالم. تحتوي كل صورة على معلومات مهمة ومتكاملة حول التصميم وطريقة تصميمه. كما أن لديها العديد من الشخصيات من الميزات المحلية مع تقنية العرض المرئي في مجال مخصص لمشاهدة الأفلام الوثائقية.
بالإضافة إلى بعض الأرقام المائية. تحتوي الحديقة على غرفة معيشة خاصة بها، وهي مزينة على الطراز الأفريقي. تحتوي هذه المنطقة على العديد من الألعاب وجلسات الترفيه للأطفال، بالإضافة إلى أكشاك للبيع مجهزة لجميع متعلقات الأطفال.
بجانب المقاهي، أجد بحيرة يقال أنها لوحة رائعة مصممة على مساحة 350 متر مربع. تحتوي البحيرة على العديد من الجلسات العائلية حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة، خاصة عند غروب الشمس. هناك نقطة بيع في الحديقة حيث يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية والأرقام الرائعة. لم يختلف أي من زوار الحديقة حول جمالها وفائدتها الثقافية الكبيرة بسبب معلوماتها حول معالم العالم، وتم تصنيفها بأعلى التصنيفات.
القسم الأول هو منطقة الآثار العالمية, التي تحتوي على العديد من المعالم في العالم مع معلوماتها الثقافية الخاصة, مثل برج الساعة, تاج محل, الأهرامات المصرية, برج إيفل وغيرها من المعالم المشهورة عالميًا.
يحتوي القسم الثاني على العديد من مناطق الجذب المحلية الخاصة في مدينة الرياض والمملكة العربية السعودية، مثل المسجدين المقدسين، مدائن صالح والمعالم التاريخية الإسلامية الأخرى.
يتضمن القسم الثالث والأخير شخصيات بصرية مثل Everest. من خلال هذا القسم، يحب الزائر التنزه عبر العديد من المظاهر الطبيعية التي تسير على طول الممرات المنحدرة، وتحيط بها أجمل الأشجار والنباتات الملونة من جميع أنحاء العالم.
بعض أسماء المعالم المجسمة الموجودة بالحديقة:
كما ذكرنا من قبل تحتوي الحديقة على الكثير من المعالم العالمية والمحلية وفيما يلي بعض من أسمائها ليس على سبيل الحصر:
مجسم خاص ببرج إيفل بباريس.
مجسم لساعة بيج بن الموجودة بلندن.
مجسم لمسجد السلطان أحمد بتركيا.
مجسم خاص ببرج بيزا المائل بإيطاليا.
مجسم خاص بالمسجد الأقصى بفلسطين.
مجسم للمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.
نصائح
تأكد دائمًا من أن أطفالك معك عندما يزورون الحديقة ويقرأون جميع المعلومات حول كل شخصية لمساعدتهم على تحقيق الهدف الثقافي. يحظر إحضار المشروبات أو الطعام إلى الحديقة، لذلك فهو نظيف. يمكنك فقط شراء الوجبات الخفيفة من الأكشاك. يجب عليك التأكد من أن طفلك يذهب إلى ملعبك بين الأماكن ذات الأهمية بعد الجولة حتى لا يشعر بالملل أثناء هذه النزهة. يحب الأطفال دائمًا اللعب والاستمتاع.
https://travelerindex.net/ المصدر : موقع فهرس السفر

1hanamohamed

المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 19/02/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى