المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

هل تعلم أن هناك تمارين خاصة لزيادة التركيز ؟

اذهب الى الأسفل

هل تعلم أن هناك تمارين خاصة لزيادة التركيز ؟ Empty هل تعلم أن هناك تمارين خاصة لزيادة التركيز ؟

مُساهمة من طرف عبدالرحيم مصطفى الثلاثاء يونيو 23, 2020 9:48 am

زيادة التركيز


يسعى الكثيرين الى البحث عن كافة الطرق، التي تساعدهم في الحصول على زيادة التركيز والذي يساعدهم في النجاح في المهام التي توكل إليهم، و تحقيق الأهداف التي يسعون إليها، وما لا يعرفه البعض أن هناك تمارين خاصة تساعد الشخص في الوصول الى أقصى تركيز يطمح إليه و التي نعرضها عليكم اليوم أحبتني في معهد ترايدنت من خلال السطور التالية في مقالنا التالي .


هل تعلم أن هناك تمارين خاصة لزيادة التركيز ؟

• العمل على تعداد الكلمات في احدى الفقرات، وتكرار مجددا حتى يتم التأكد من أن العدد صحيح، وبعد اتقانه يتم الانتقال بعدها إلى تعداد كلمات فقرتين، ثم تعداد كلمات صفحة كاملة ، ويشترط القيام بهذا التعداد باستخدام العينين فقط والبعد عن استخدام الاصابع .
• عد الأرقام من 100 إلى 1 بطريقة عكسية وباستخدام الذهن فقط دون نطقها بصوتٍ مسموع.
• عد الأرقام من 1 إلى 100 ولكن يتم تخطي ثلاثة أعداد على سبيل المثال 100,97,94 وهكذا، وباستخدام الذهن فقط دون نطقها بصوتٍ مسموع.
• تكرار عبارة قصيرة في الذهن حوالي خمس دقائق فقط، وعندما تبدأ بالتركيز فيها وإتقان تكرارها يتم الانتقال حوالي 10 دقائق .
• التقاط ثمرة فاكهة في داخل اليد ، والعمل على تفحصها بدقة، سواء من ناحية شكلها، أو ملمسها، أو مذاقها، مع الحرص على التركيز في ذلك بدون الانتقال إلى أفكارٍ أخرى تشتت التركيز.
• يشبه هذا التمرين في فكرته التمرين السابق، و لكن مع اختلاف و هو أنه سيتم النظر الى الفاكهة بدقة ثم اغلاق العينين و محاولة إعادة تخيلها و وأنها توجد فوق أسطح مختلفة وعند الشعور بضياع الصورة يمكن فتح العين و النظر اليها مجددا و هكذا .
• بين التمارين السابقة يجب أن يظل الشخص لمدة خمسة دقائق، و هو خالي الذهن تماما لا يفكر في أي شئ وهذا يساعد جيدا كما ذكرنا في مقالات سابقة على زيادة التركيز .




وفي النهاية هل تذكر عزيزي القارئ اللعبة التي طالما لعبناها معا، ونحن أطفال صغار و هي الامساك بورقة و اختيار حرف معين ثم اختيار " حيوان,نبات,جماد,بلد,اسم بنت,اسم ولد ,..." وجميعها تبدأ بهذا الحرف الذي وقع عليه الاختيار، أكد العلماء بأن هذه اللعبة من أهم الألعاب التي تساعد على زيادة التركيز و يمكن ممارستها باستمرار مع الزملاء و الأصدقاء كنوع من التسالي المفيدة و بشكل مستمر من أجل صحتك العقلية.

عبدالرحيم مصطفى

المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى