المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افكار لبرامج العيد واداب عيد الفطر المبارك

اذهب الى الأسفل

افكار لبرامج العيد واداب عيد الفطر المبارك Empty افكار لبرامج العيد واداب عيد الفطر المبارك

مُساهمة من طرف محمد مندور الإثنين يونيو 22, 2020 7:08 pm

افكار لبرامج العيد


يعتبر العيد من أعظم مناسبات الفرح والسرور والبهجة وحتى يكون عيدنا سعيدا لابد من توثيق العلاقات بين الاهل والاقارب لذلك اليوم اقدم لكم افكار لبرامج العيد اتمنى ان تنال رضائكم وان تستفيدوا منها فى عيد الفطر المبارك.


افكار لبرامج العيد واداب عيد الفطر المبارك

• الاغتسال وارتداء افضل احسن الثياب:. مايستحب يوم العيد الاغتسال فثبت عن نَافِعٍ أَنَّ ابْنَ عُمَرَ رضي الله عنهما كَانَ يَغْتَسِلُ يَوْمَ الْفِطْرِ قَبْلَ أَنْ يَغْدُوَ إِلَى الْمُصَلَّى(رواه مالك) لذلك علينا بالاغتسال وارتداء افضل واحسن الثياب الموجوده لدينا والتعطر بالمسك على سبيل المثال.
• التزين باللباس والطيب :. من اداب عيد الفطر المحببة ان نقوم بالتزين وارتداء افضل الملابس الموجوده لدينا حيث قال ابن القيم رحمه الله:« وكان صلى الله وعليه وسلم يلبس للخروج إليهما أجمل ثيابه» ومن افضل او المحبب اللباس الابيض مثل يوم الجمعه.
• كثرة تكبير الله حمدًا وشكرًا على تمام النعمة:. فعلينا دائما ان نشكر الله على نعمه التى لاتحصى ولا تعد ونشكره على ما اعطانا من نعم انعم علينا بها.
• تجديد صلة الأرحام :. ان تجديد صلحة الرحم من افضل الاشياي التى يجب ان لا نتخلى عنها فقد اوصى بها الله سبحانه وتعالى فى كتابه العزيز فيجب على كل شخص ان يهنئ اهله واقاربة ويقوم بزيارتهم وان يكوم ودودا لهم.
• غرس المحبة والعمل على إكرام الأيتام :. من الاشياء الضرورية التى وصى بها الدين الاسلامى والرسول صلى الله عليه وسلم لابد ان نكرم اليتيم والسؤال عنه واطعام الفقراء وسد حاجة المحتاجين.
• الدعوة إلى التسامح :. الدعوه الى التسامح وهية من اهم الدعوات التى حث عليها الدين الاسلامى فلابد على كل شخص منا ان يدعوه الى التسامح والابتعاد عن الخلافات والكف عن المشاجرات والتخلى عن العدوات التى نهى الله عنها ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.
• إدخال السرور والبهجة :. من اهم الاشياء التى يجب علينا ان نفعلها يوم العيد ان ندخل الفرحة والبهجة على كل من حولنا سواء الاهل او الاقارب او الاصدقاء او الجيران فأدخال البهجة والفرحة والسرور لها اجر كبير عند الله سبحانه وتعالى.

محمد مندور

المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى