المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نظام إدارة كادر المعلم

اذهب الى الأسفل

 نظام إدارة كادر المعلم Empty نظام إدارة كادر المعلم

مُساهمة من طرف 1hanamohamed الجمعة فبراير 03, 2023 3:15 am

نظام إدارة كادر المعلم
نظام ادارة كادر المعلم هو النظام الذي تعمل عليه وزارة التربية والتعليم المصرية من أجل النهوض بالمعلم المصري، حيث تسعى الوزارة من أجل النهوض بالمعلم ماديًا ومهنيًا على حد سواء، حيث يخضع المعلم اليوم إلى الكثير من الاختبارات المقدمة من قبل الوزارة حتى يتمكن من الحصول على الكادر.

ونظرًا لزيادة عدد المعلمين في مصر والذين وصلوا إلى أكثر من مليون معلم، يتم إتباع نظام الاختبارات كل عام ، و يتم تنظيم الامتحانات سنويًا عبر نظام ادارة كادر المعلم و ذلك حتى يتمكن المعلم من الحصول على المستحقات الخاصة به، عملًا على إعطاء المدرس كافة المستحقات حتى يصبح يتساوى قدر الامكان مع المعلمين في أي دولة على مستوى العالم.
نظام ادارة الكادر للمعلمين
‏يهدف نظام إدارة الكادر ‏الى ترقية المعلمين و منح ‏المعلمين ‏‏مميزات مادية مختلفة ، و ذلك من خلال النهوض بالمعلم على المستوى المهني و المادي ، ‏بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى التي تصب في صالح العملية التعليمية التي تصب في صالح الطلاب و المعلمين ‏.

رابطة الأكاديمية المهنية الخاصة بالمعلمين
يعتبر النظام الخاص بإدارة كادر المعلم من بين أفضل الأنظمة التي تخدم المعلمين داخل مصر، ويمكن البدا في أول خطوة من خلال موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين من خلال هذا الرابط http://pat.edu.eg/platform/programs/.


بعد الدخول لموقع الاكاديمية، يستطيع المعلم تسجيل التقييم الخاص به، وخاصة المعلمين المرشحين للحصول على الترقية، بالإضافة إلى الإقرار الخاص بممارسة العمل الفعلي لمدة خمس سنوات من قبل جهات العمل.

وبالنسبة إلى الأشخاص الحاصلين على الماجستير، سوف يقل الأمر عام، وعامين بالنسبة إلى الحاصلين على درجة الدكتوراة، وذلك من خلال البيان المعتمد الذي يتم الحصول عليه من قبل شؤون العاملين على أن يشمل البيان أشياء عدة والتي من أهمها التالي:

الإجازات المرضية والتي يتم حسابها وفقًا للكتاب الدروي 33 المقدم من وزارة التربية والتعليم الصادر خلال عام 2015.
وبالنسبة إلى المعلمات لابد وأن يشتمل الكتاب على إجازات الوضع.
وفي حال وجود بعثة تعليمية لابد وأن يشتمل عليها الكتاب أيضًا.
نظام ادارة كادر المعلم صحيفة احوال ‏
تحتوي صحيفة نظام اداره الكادر ‏على المعلومات الخاصة بالمعلم مثل موعد التعيين ، و المؤهلات الجامعية ، و مواد التخصص ، و درجة ‏المعلم الوظيفية ‏.

نظام ادارة كادر المعلم ‏‏يعتمد على صحيفة أحوال المعلم بشكل أساسي والتي يحصل عليها جميع العاملين في الدراسة في مصر ، و ذلك ‏حتى يتمكن المعلم من الحصول على الترقيات المهنية المختلفة ، و ‏‏الجهة التي تمنح هذه الصحيفة هي الأكاديمية المهنية ‏للمعلمين .


الاكاديمية المهنية للمعلمين نظام ادارة الكادر
‏يتم طباعة صحيفة أحوال نظام ادارة كادر المعلم ‏عن طريق موقع مركز المعلومات التابع لوزارة التربية و التعليم و الذي يقدم بيانات المدرسة التلميذ ، و يمكنكم التعرف على كيفية طباعة الصحيفة للمعلم في الفقرات التالية .

المستندات المطلوبة من قبل الأكاديمية المهنية للتعليم لترقية المعلم
هذه نظرة على الأوراق والمستندات اللازم توافرها لدى المعلم حتى يتمكن من الحصول على الترقية هي كالتالي :

على المعلم أن يتوفر لديه صحيفة الأحوال الإلكترونية والتي يتم اعتمادها من قبل الإدارة التعليمية التي يتبع لها المعلم.
أن يقوم المعلم بالتقديم على إخلاء طرف الذي يكون خاص بعملية التدريب، ويجب أن يكون قد حصل عليه المعلم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين.

يجب توفير التقرير الخاص بالمعلم وأداء المعلم الذي يتم إصداره من قبل الموجه الخاص بالمادة.

توفير تقرير الكفاية وهو تقرير خاص بالمعلم ويكون عن آخر عامين قبل الترقية بشكل مباشر.
كما يجب أن يتم توفير تقرير خاصة بأداء المعلم والذي يحصل عليه المعلم من قبل مدير المدرسة.
صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمعلم على أن يتم اعتمادها من قبل الجهات المسؤولة.
بعد أن يقوم المدرس بتوفير كافة المستندات والأوراق السابقة،على المعلم أن يقوم بالعمل على تسليمها إلى مندوب الأكاديمية، ومسؤول الإحصاء المتواجد في الإدارة التعليمية التي يتبع لها، على أن يقوم مسؤولي الادارة بتسليم الأوراق الفرع الخاص بالأكاديمية على الفور التي يتبع لها المعلم.


1hanamohamed

المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 19/02/2022

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى