المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أجود أنواع العسل وشمع العسل من متجر عسلكم الإلكتروني

اذهب الى الأسفل

أجود أنواع العسل وشمع العسل من متجر عسلكم الإلكتروني Empty أجود أنواع العسل وشمع العسل من متجر عسلكم الإلكتروني

مُساهمة من طرف مروة محمد الخميس نوفمبر 26, 2020 4:40 pm


استخدامات شمع العسل للعناية بالبشرة
هناك أسباب وجيهة لاستخدام شمع العسل موضعياً على الجلد منذ العصور المصرية القديمة، ويمكنك العثور على شمع العسل في العديد من المنتجات اليوم، بما في ذلك:
ميك أب
كريم واقي من الشمس
منتجات الأطفال
إذن ، ما الذي يجعله جيدًا للبشرة، وكيف يمكنك استخدامه؟

ما هو شمع العسل؟
ببساطة، شمع العسل هو شمع يأتي من النحل، وينتج النحل العامل قرص عسل من هذا الشمع لتخزين عسل المستعمرة، والعديد من منتجات التجميل التي تحتوي على شمع العسل حاصلة على شهادة EWG. هذا يعني أن المنتج قد خضع لعملية التحقق من مجموعة العمل البيئي لمنح المستهلكين فكرة أفضل عن مكوناته.

شمع العسل للشفاه المتشققة
في المرة القادمة التي تشقق فيها شفتيك، جربي شمع العسل. يمكنك شراء نسخة جاهزة أو صنعها بنفسك.

استخدم شمع العسل لعمل مرطب
يمكن لشمع العسل أن يخلق طبقة واقية على الجلد، وهو أيضًا مرطب؛ مما يعني أنه يجذب الماء. كلتا هاتين الصفات يمكن أن تساعد الجلد على البقاء رطبًا، ويعتبر شمع العسل أيضًا مقشرًا طبيعيًا ومثاليًا للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
من خلال صنع شمع العسل في قالب لوشن، سيعمل هذا المنتج على أداء واجب مزدوج للحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة.

شمع العسل وأمراض الجلد
بفضل العوامل المضادة للبكتيريا، يتمتع شمع العسل بتاريخ طويل من استخدامه في بعض مشاكل الجلد. تاريخيا ، شمل ذلك علاج الحروق والجروح.
وفي الوقت الحاضر، يتم استخدامه لتهدئة أعراض بعض الأمراض الجلدية؛ مثل الصدفية والأكزيما (التهاب الجلد).
وجدت دراسة صغيرة أجريت عام 2003 أن الاستخدام اليومي لمزيج من العسل على جلد الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد أو الصدفية أدى إلى تحسن كبير في كلتا الحالتين على مدار أسبوعين.
بالنسبة لهذا الخليط، قاموا بدمج أجزاء متساوية من العسل الخام وشمع العسل وزيت الزيتون (نسبة 1: 1: 1).
ووجدت دراسة أجريت عام 2018 أن المنتجات الطبيعية؛ مثل شمع العسل، كانت أفضل بكثير من إدارة البشرة الحساسة من منتجات العناية بالبشرة ذات المكونات الاصطناعية، وقللت المنتجات الطبيعية من فرص تهيج الجلد مع توفير فوائد مهدئة.

الحساسية
قبل استخدام شمع العسل على بشرتك، قد ترغب في اختبار الحساسية، يمكنك القيام بذلك عن طريق إكمال اختبار الرقعة، والذي يتضمن ترك مسحة من شمع العسل على معصمك الداخلي أو مرفقك لمدة 24-48 ساعة.

من المهم للغاية إزالة شمع العسل أو أي منتجات تحتوي على شمع العسل من بشرتك للسماح للجلد بالتنفس، ونظرًا لأن شمع العسل لا يذوب في الماء ، فقد تضطر إلى استخدام منظف زيتي لإزالته تمامًا من بشرتك. قد يكون هذا هو الحال إذا كنت تستخدم شمع العسل على وجهك أو على مناطق أخرى من بشرتك.

هل يمكنك أن تأكل قرص العسل؟ الفوائد والاستخدامات والمخاطر
كان الناس يربون النحل ويأكلون العسل منذ آلاف السنين، ويعد تناول قرص العسل أحد الطرق التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بثمار عمل النحل. قد يوفر القيام بذلك فوائد صحية، تتراوح من تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى إلى صحة القلب والكبد.

ما هو قرص العسل؟
قرص العسل هو منتج طبيعي يصنعه نحل العسل لتخزين العسل وحبوب اللقاح أو إيواء يرقاتهم، ويتكون من سلسلة من الخلايا السداسية المكونة من شمع العسل والتي تحتوي بشكل عام على العسل الخام.

يختلف العسل الخام عن العسل التجاري لأنه غير مبستر أو مصفى، وقد يحتوي قرص العسل أيضًا على بعض حبوب لقاح النحل والعكبر وغذاء ملكات النحل - منتجات نحل إضافية ذات فوائد صحية محتملة خاصة بها. ومع ذلك ، من المحتمل أن يتم العثور عليها بكميات صغيرة فقط.

يمكنك أن تأكل قرص العسل كله؛ بما في ذلك العسل والخلايا الشمعية المحيطة به، والعسل الخام له قوام قوام أكثر من العسل المصفى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن مضغ الخلايا الشمعية على شكل علكة.

غني ببعض العناصر الغذائية
قرص العسل غني بالكربوهيدرات ومضادات الأكسدة؛ كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من العديد من العناصر الغذائية الأخرى، والمكون الرئيسي له هو العسل الخام ، والذي يوفر كميات صغيرة من البروتين والفيتامينات والمعادن - ولكنه يتكون من 95-99٪ سكر وماء؛ لأنه لم تتم معالجته، يحتوي العسل الخام على إنزيمات مثل الجلوكوز أوكسيديز ، والتي تعطي العسل خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا.

يتم تدمير هذه الإنزيمات عن طريق التسخين والتصفية المستخدمة لمعالجة معظم العسل التجاري، علاوة على ذلك، فإن العسل الخام أقل عرضة للتلوث بالمحليات مثل شراب الذرة عالي الفركتوز ، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من العسل المعالج.

مضادات الأكسدة هي مركبات نباتية مفيدة تعزز الصحة وتقلل الالتهابات وتحمي جسمك من الأمراض. قد تكون مستوياتها في الخام أعلى 4.3 مرات من العسل المعالج، والبوليفينول هو النوع الرئيسي من مضادات الأكسدة في العسل. تشير الأبحاث إلى أنها قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري والخرف وأمراض القلب وحتى أنواع معينة من السرطان.

يحتوي قرص العسل أيضًا على شمع العسل ، الذي يوفر الأحماض الدهنية طويلة السلسلة والكحول الصحية للقلب. قد تساعد هذه المركبات في خفض مستويات الكوليسترول.

قد يعزز صحة القلب
قد يعزز قرص العسل صحة قلبك، وتظهر الأبحاث أن الأحماض الدهنية طويلة السلسلة والكحوليات الموجودة في شمع العسل قد تقلل من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب.

مروة محمد

المساهمات : 617
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى