المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسماء شركات التداول النصابة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

اسماء شركات التداول النصابة Empty اسماء شركات التداول النصابة

مُساهمة من طرف كريمة افندم الأربعاء ديسمبر 08, 2021 1:08 am

اسماء شركات التداول النصابة M

يعتري الشك الكثير من المستثمرين الجدد في مجال التداول حول شركات التداول ومدي موثوقيتها، خاصة أن هناك الكثير من الشركات التي تحاول استدراج المبتدئين والنصب عليهم من خلال التظاهر بالاحترافية والخبرة.
ومن حسن الحظ أن تم كشف اسماء شركات التداول النصابة التي تحاول الاستيلاء على أموال المستثمرين، وبالطبع هناك عدة طرق يمكنك بها التفريق بين الشركات النصابة والشركات المضمونة سنتطرق لها في ذلك التقرير الذي نجيبكم فيه عن سؤال كيف اشتكي على شركات التداول ؟.
ما هي شركات التداول ؟
هي وسيط مالي يقدم خدمات البيع والشراء للأسهم والأوراق المالية نيابة عن المستثمرين والشركات، ويتقاضون نسبة من الأموال والرسوم نظير تقديم مجموعة من خدمات الوساطة للتداول للأفراد والمؤسسات.
وتقدم الشركات الموثوقة والمرخصة عدد من الخدمات والمميزات للمستثمرين، حيث توفر لهم الأمان والثقة في التداول، كما تسهل عليهم الوصول إلى الأسهم والسندات والأوراق المالية، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل والبيانات عن التداول وقواعده.
هل سوق التداول نصب ؟
إن التداول في حد ذاته ليس نصباً بالتأكيد، ولكن كثرة الشركات الغير مرخصة قدمت صورة سلبية للغاية عن سوق التداول حيث أنها تستولي على أموال المستثمرين الجدد، وذلك بسبب إهمال الهيئات المختصة لمراقبة شركات التداول ومتابعة عملها.
وهذه تعتبر مشكلة تواجه سوق التداول العالمي كله وليس فقط في المنطقة العربية نظراً لغياب الرقابة على شركات التداول، ولكن هذا لا ينفي ان هناك دول عملت على تشديد الرقابة على شركات التداول مثل الولايات المتحدة الأمريكية التي تحرص على متابعة عمل هذه الشركات ووقف أي شركة قد تنافي بأعمالها القوانين المفروضة عليها.
كيف يمكنني كشف شركات التداول النصابة ؟
تمكن الخبراء في مجال التداول من الكشف عن شركات التداول التي تمارس الاحتيال والنصب على المبتدئين في مجال التداول، واليكم بعض الأمور التي يقدمها لكم موقع فوركس صح والتي تمكنك بسهولة من معرفة الشركات الغير موثوقة:
دائما يمكنك التحقق من تراخيص الشركات الموثوقة، حيث انها تعرض تراخيصها عبر موقعها الالكتروني للمستثمرين.
قد تتلاعب بعض الشركات في الأوراق والمستندات التي تثبت تراخيصهم، فيمكنك التأكد من سلامة التراخيص عبر التواصل مع المصدر الرسمي.
من المعروف في مجال التداول أن الارباح غير ثابته وغير مضمونة لكل صفقة، لذا فان الشركات التي تعدك بأرباح بنسبة 100% فهي شركات نصابة لا محالة.
كما تقوم بعض الشركات النصابة على الوعود الوهمية في جني ثروة خيالية في وقت قصير عند التعامل معهم، وهذا بالطبع غير صحيح لأن الربح في التداول يحتاج وقت وخبرة كما أي مجال أخر.
كما تحرص الشركات النصابة على إقناعك بالبونص العالي حال التعاقد معهم، وهذا حاله حال الأرباح، حيث ان الشركات المضمونة لا تلجأ لهذه الطرق لجذب عملائها.
تقوم شركات التداول النصابة بالاتصال هاتفياً بالعملاء والمستثمرين المبتدئين لإقناعهم بالتعامل معهم وإيداع أموالهم في الشركة.
كيف استعيد أموالى من الشركات النصابة ؟
إذا وقعت في فخ الشركات النصابة وقمت بالتعامل المالي معهم فيمكنك ببساطة الاتصال بالبنك الذي قمت بتحويل المبلغ منه وطلب وقف التحويل وهم مكلفون بوقف عملية التحويل واستعادة نقودك. أما إذا قمت بالدفع عن طريق الباي بال فيمكنك التواصل مع وسيط الدفع وشرح الموقف له واسبابك لإيقاف عملية التحويل.
أما إذا استخدمت وسيط بينك وبين الشركة للدفع فستحتاج في هذه الحالة إلى محامي لمساعدتك في رفع قضية ضد الشركة والوسيط لتتمكن من استعادة نقودك.
ما هي شركات التداول النصابة ؟
نعرض لكم قائمة بأسماء بعض شركات التداول النصابة والغير مرخصة التي تمكن الخبراء من اكتشافها بكل سهولة؛ لتجنب التعامل معها والوقوع في فخها:

اسماء شركات التداول النصابة M

ما هي الهيئات التنظيمية الرسمية؟
للتعامل مع شركات التداول، ستحتاج للتأكد من موثوقيتها وتراخيصها الرسمية المعتمدة من هيئات التنظيم الرسمية؛ لذا فيجب أولاً التعرف على أهم الهيئات الشرعية المنظمة لشركات التداول حتى تتمكن من بناء علاقة ثقة بينك وبين شركة التداول التي ستتعامل معها:
هيئة الادارة المالية ببريطانيا FCA
لجنة العقود الآجلة للأوراق المالية بهونج كونج SFC
هيئة الأوراق المالية والبورصات بقبرص CYSEC
سلطة النقد في سنغافورة MAS
هيئة الاشراف على الاوراق المالية السويسرية FINMA
سلطة تنظيم صناعات الاستثمار بكندا IIROC
هيئة الأسواق المالية بنيوزيلاندا FMA
سلطة الأوراق المالية والاستثمار بأستراليا ASIC
اقرأ أيضا : شراء عملات رقمية في الكويت
ما هي أهم شركات التداول الموثوقة ؟
الأمان والثقة هما أهم ما تحتاجه في مجال التداول؛ لذلك عند التداول أحرص على التعامل مع الشركات التي تخضع للتنظيم من هيئة رقابية معتمدة محلياً أو دولياً، وإليك هذه القائمة بأسماء أفضل شركات التداول الموثوقة:
شركة AvaTrade
مقر الشركة: جمهورية ايرلندا.
التراخيص:  FFAJ, FSCA, ADGM, ASIC, B.V.I, FSA
شركة eToro
مقر الشركة: قبرص.
التراخيص: FCA, ASIC, CYSEC, MiFID
شركة بينانس Binance
مقر الشركة: جزر كايمان.
التراخيص: FCA
شركة FXTM
مقر الشركة: قبرص.
التراخيص: FSC
شركة XTB
مقر الشركة: بولندا.
التراخيص: FCA, CYSEC, CNMV, KNF, DFSA
شركة Exness
مقر الشركة: قبرص.
التراخيص: FCA, CySEC
شركة Axiatrade
مقر الشركة: سيشيل.
التراخيص: FSA, CYSEC

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى