المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة الصحيحة للتمرين في شهر رمضان

اذهب الى الأسفل

الطريقة الصحيحة للتمرين في شهر رمضان Empty الطريقة الصحيحة للتمرين في شهر رمضان

مُساهمة من طرف مروة محمد الثلاثاء يونيو 23, 2020 8:05 am

الطريقة الصحيحة للتمرين في شهر رمضان


الكثير من الاشخاص يجد أن ممارسة التمارين الرياضية خلال نهار شهر رمضان متعبة للغاية، يرجع الامر انهم يشعرون بالعطش والجوع، ويقضون أغلب النهار في رمضان بالنوم ولديهم كسل كبير ، وأثبتت بعض التجارب والدراسات الطبية أن ممارسة الرياضة خلال نهار شهر رمضان لة فوائد كثيرة ، ولا يُقصد هنا قطعاً ممارسة التمارينَ الشاقة والتي تتطلب مجهوداً كبير سيضر بصحة الصائم حتماً، بل المقصود بالرياضة هو المشي قبل موعد تناول وجبة الإفطار بنحو ساعة وربع، أو بعد موعد الفطور بنحو ساعتين أو ثلاث ساعات.



يعني الصيام خلال شهر رمضان بالنسبة لمعظم الناس وضع روتين لياقتهم البدنية. وهو بالتأكيد فكرة خاطئة. الحيلة هي العثور على أفضل وقت خلال اليوم لممارسة الرياضة ، بغض النظر عن كم هو قليل. مهما كان توقيتك المفضل ، تأكد من أن تمارس التمارين الرياضية بكثافة معتدلة. لا تبالغ ، لكن فقط افعلها.

يجب أن يكون برنامج التمرين الخاص بك عبارة عن مزيج من كل من التمارين التي تعتمد على أمراض القلب والتدريب على الوزن. أنت بحاجة إلى أمراض القلب (مرتين في الأسبوع إما بعد الإفطار الخفيف لمدة 30 إلى 45 دقيقة ، أو قبل السحور إن أمكن) للمساعدة في تقليل الدهون في الجسم وتقليل الإفراط في السعرات الحرارية وتدريب الأثقال (يفضل بعد الإفطار) للمساعدة في العضلات بناء.
يجب ألا يختلف النظام الغذائي في رمضان بشكل كبير عن نظامك الغذائي اليومي المعتاد. إذا كانت متوازنة بما فيه الكفاية ، حتى لو كانت أقل من الكمية العادية التي تتناولها عادة ، فيجب أن تبقيك بصحة جيدة ونشطة طوال شهر رمضان. نظرًا لوجود وجبتين أساسيتين في رمضان (السحور والإفطار) ، إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها:
• يجب أن يحتوي السحور علي أطعمة التي توفر طاقة طويلة الأمد. ومن الأمثلة على ذلك القمح الكامل والشوفان والفاصوليا والأرز.
• الفاكهة والخضار النيئة وغير المقشرة سوف تهضم أبطأ وغنية بالألياف.
• يجب أن يكون الماء والعصائر الطازجة عنصرًا أساسيًا في كلتا الوجبات.
• تجنب الطعام المقلي والغذاء عالي السكر والأطعمة الغنية بالدهون أمر لا بد منه.

مروة محمد

المساهمات : 617
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى