المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي العلاج الأفضل لتشقق القدم

اذهب الى الأسفل

تعرف علي العلاج الأفضل لتشقق القدم Empty تعرف علي العلاج الأفضل لتشقق القدم

مُساهمة من طرف محمد مندور الثلاثاء يونيو 23, 2020 7:25 am

العلاج الأفضل لتشقق القدم


بالنسبة لمعظم الناس فإن تشقق الكعب ليس أمر خطير. قد يسبب عدم الراحة عند الذهاب حافي القدمين في بعض الحالات يمكن أن تصبح التشققات في الكعب عميق جداً وتسبب الألم ، عادةً ما يكون جلد الكعبين أكثر سمكاً وجفافاً من باقي الجلد، وبالتالي فهو يميل إلى التشقق عند تعرضه للضغط، ولعلاج ذلك يجب نقع القدمين وترطيبهما جيداً.



قد يعمل العسل كعلاج طبيعي للكعوب المتشققة. وفقا لمراجعة موثوقة المصدر، العسل له خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا تشير الأبحاث إلى أن العسل يمكن أن يساعد في التئام الجروح وتنظيفها وترطيب البشرة يمكنك استخدام العسل كمقشر للقدمين بعد نقعه أو وضعه كقناع للقدمين طوال الليل.

غالباً ما يوصى بزيت جوز الهند للبشرة الجافة والأكزيما والصدفية. يمكن أن تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة استخدام زيت جوز الهند بعد نقع القدم يمكن أن يكون خيار جيد أيضاً. خصائص زيت جوز الهند المضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات قد الكعب الخاص بك متصدع إذا كانوا عرضة للنزيف أو التهابات.


يمكنك أيضاً تطبيق ضمادة سائلة على التشققات لإغلاق الجرح ومنع الإصابات أو مزيد من التكسير. يأتي هذا المنتج بمثابة رذاذ مما يعني أنه بإمكانك قضاء يومك دون الحاجة إلى القلق بشأن الضمادة تعتبر الضمادة السائلة خيار جيد لعلاج شقوق الكعب العميق التي قد تنزف ، وتوجد العديد من المرطّبات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج تشققات القدمين، ومنها:
• العسل: تُبين الأبحاث أن العسل يُساعد على شفاء وتطهير الجروح، وترطيب الجلد، ولذلك يمكن استخدامه لفرك القدمين بعد نقعهما، وإبقائه لمدة ليلة كاملة.
• زيت جوز الهند: يساعد جوز الهند الجلد على الاحتفاظ برطوبته، كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، وبالتالي فهو خيار جيد لاستخدامه على الكعوب المتشققة، كما يمكن استخدام أنواع أخرى من الزيوت مثل زيت الزيتون الذي يعدّ مرطباً وليس معالجاً .
• الموز: يُساعد الموز على ترطيب وتغذية القدمين وعلاج التشققات بسرعة؛ إذ يتمّ هرس موزتين ناضجتين، وتطبيقهما على القدمين لمدّة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم تشطف بالماء الدافئ.

محمد مندور

المساهمات : 1127
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى