المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف علي فوائد تناول العسل على الريق

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

تعرف علي فوائد تناول العسل على الريق Empty تعرف علي فوائد تناول العسل على الريق

مُساهمة من طرف محمد مندور الثلاثاء يونيو 23, 2020 7:28 am

فوائد تناول العسل على الريق


يتعرض العسل عندما يتم إنتاجه وجمعه إلي بعض التلوثات بالجراثيم التي ربما قد تتواجد فية عن طريق النباتات والنحل والغبار ولكن الخصائص الخاصة بة و المضادة للجراثيم تقوم بقتل الغالبية منها ، ولكن من الجائز أيضاً أن تبقى الجراثيم التي لديها القدرة على تكوين الأبواغ، مثل البكتيريا التي تتسبب في تسمم البوتيوليزم لهذا لا يجب تناول العسل من قبل الاطفال الرضع إلا إذا كان العسل منتج بمستوى طبي أي بتعريضه لأشعة تقوم بتثبيط نشاط الأبواغ البكتيريّة، وفي هذا المقال تفصيل عن فوائد العسل التي تم إثباتها بالدلائل العلمية.


فقدان الوزن


إذا كنت تراقب وزنك ينصح الأطباء باستبعاد جميع الحلويات القائمة على السكر ولكن ليس العسل ذلك لأن السكر الموجود في العسل له تركيبة مختلفة عن تلك الموجودة في المحليات الأخرى العسل يعزز عملية الأيض ، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن.
خفض مستوى الكوليسترول في الدم


العسل لا يحتوي على الكوليسترول على الإطلاق على العكس تماما: مكوناته والفيتامينات المكونة له تساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم الاستهلاك اليومي للعسل له تأثير مفيد على مستوى المركبات المضادة للأكسدة في الجسم التي يمكن أن تحارب الكوليسترول الزائد.
تقوية القلب


تظهر الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل يمكن أن تمنع الشرايين من التضييق. اعتماداً على مكان حدوثه ، قد يؤدي الضيق إلى فشل القلب أو تدهور الذاكرة أو الصداع شرب كوب من الماء مع قليل من ملاعق العسل سيكون كافيا لمنع ذلك.
تحسين الذاكرة


تظهر الأبحاث الأخرى قدرة العسل على مكافحة الإجهاد واستعادة نظام الدفاع المضاد للأكسدة الخلوي ، وبالتالي تحسين الذاكرة إلى جانب ذلك فإن الكالسيوم الموجود في العسل يبتلعه الدماغ بسهولة ، مما له تأثير مفيد على أدائه.
ينظف الجهاز الهضمي


العسل مطهر قوي لذا يوصى بتناول ملعقة عسل على معدة فارغة تساعد هذه الطقوس البسيطة على منع الأمراض المختلفة المرتبطة بالجهاز الهضمي علاوة على ذلك ، أثناء مروره في المعدة يدمر العسل الجراثيم ويشفي الجروح الصغيرة في الغشاء المخاطي.

محمد مندور

المساهمات : 1127
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى