المشهيصون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شروط النجاح في العمل

اذهب الى الأسفل

شروط النجاح في العمل Empty شروط النجاح في العمل

مُساهمة من طرف عبدالرحيم مصطفى الثلاثاء يونيو 23, 2020 8:51 am

إعرف ذاتك:
من أهم شروط النجاح ان تكون مُلّم بقدراتك وتعي تمامًا نقاط ضعفك حتى تتمكن من تقوية قدراتك والعمل على إعادة ترميم ما لديك من ضعف، بهذه الطريقة لن يقف أمامك عقبات أو صعوبات فكل إمكانياتك في تطور دائم.

تقييم ذاتي:
في كل مرة تقوم بعمل تقييم ذاتي لنفسك إبدأ بالبحث عن نقاط ضعفك وإخفاقاتك حتى تعمل على إصلاحها في المرحلة المقبلة، تقييمك الوظيفي يساعدك على التطوير المستمر ويضع أمامك خطوات جديدة قد تكون دافع للعمل بجد وإجتهاد.


المظهر الجذاب المنسق:
من أهم قواعد النجاح الإهتمام بالمظهر المهندم الجذاب الذي يترك بصمة لدى زملائك ومدرائك في العمل بإنك شخص منظم ومنسق وتبحث دائمًا عن التميز بين زملائك.

كن ملتزم بمواعيدك:
لابد وأن تكون دقيق في المواعيد مثل الحضور للمكتب، تسليم العمل، أو في القيام بأي مهمة لابد وان تكون ملتزم بالمواعيد ومقدّس له، فمن اهم شروط النجاح الإلتزام بالمواعيد مما يجعل الجميع يعاملوك بإحترام وتقدير.

الأمانة أثناء العمل:
لابد وأن تكون الأمانة والصدق من أهم صفاتك فهما الطريق الصحيح لكسب الرزق وتيسير الأمور، ولابد وأن تعرف ان الطرق الملتوية نهايتها معروفة فشل زريع.
لا تؤثر حياتك الشخصية على حياتك العملية:
لابد وأن تفصل بين حياتك العملية وحياتك الشخصية وتبعدها بكل مشاكلها عن حياتك العملية، فمتى وصلت إلى المكتب تتجدد لديك روح العمل بجد وإجتهاد ونشاط، تبدع وتفكر ولا تجعل اليأس يصل إليك.

لا توعد بما لا يمكنك فعله:
فلا تجعل حافزك للنجاح يقودك إلى الوعود بأمور أعلى من قدراتك مما يضعف من شخصيتك ونظر المديرين إليك، فكن على قدر إمكانياتك.


الخلط بين الحياة الشخصية والعملية:
كما قلنا سابقًا إنه لابد من الفصل بينهم فلا يصح أن تؤثر مشاكلك الشخصية على كفائتك في العمل والعكس صحيح. لا تعطي مبررات كثيرة: لا تكن إنسان مبرر لأخطائك بل إعمل على تفاديها بشكل سريع، فالشخص الناجح لا يبرر أخطائه بل يتعلم منها ويطور ذاته.

عبدالرحيم مصطفى

المساهمات : 37
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى